الداعية المغامسي يهاجم الداعية ابن باز ، ويصدر فتوى جديدة فما مضمونها ؟

 السوسنة اسلام - في فتوى جديدة اصدرها الشيخ صالح المغامسي اثارت استغراب بعض متابعيه افتى الشيخ صالح المغامسي بجواز الزواج بنية الطلاق للمسافر لقضاء بعض الحوائج مثل التجارة والعلاج . 

وقال الشيخ المغامسي انه "من خاف على نفسه الفتنة من الحسناوات في الأسواق والمطاعم والفنادق وغيرها، فيجوز أن يتزوج بنية الطلاق. 
وأجاز لهؤلاء أن يتزوجوا "ولو بنية الطلاق، ولو لم يخبر هذه الزوجة، لأن هذا أقرب إلى مقاصد الشرع، والى النكاح الشرعي الذي لا خلاف فيه، فهو رجل يريد أن يعف نفسه". 
وفي سياق متصل فقد قال الشيخ المغامسي ان الشيخ عبد الحميد بن باز تبنى جواز مثل هذا النوع من الزواج بينما ذهب الشيخ ابن عثيمين الى تحريمه وقال المغامسي : " ان أما اللجنة الدائمة للفتوى في بلادنا فكانت ترى الجواز في زمن الشيخ ابن باز لكونه رئيس اللجنة، وفي زمن المفتي العام للمملكة حاليا، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، أفتت اللجنة بالتحريم، ويقولون إنه أشبه بالمتعة، وأخذت برأي الأوزاعي والشيخ محمد العثيمين ومحمد رشيد رضا".
 
وتوصل الشيخ في هذا السياق إلى أن "الأكثرية من المعاصرين يرون التحريم، والقلة يرون الحل، في حين أن الأكثرية من السلف يرون الحل، والقلة يرون الحرمة". 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة