مؤتمر اقتصاد إسلامي في إسطنبول

السوسنة. تستعد مدينة إسطنبول لاستضافة مؤتمر اقتصادي لتشجيع الاستثمارات داخل منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 
مؤتمر الاستثمار في القطاعين العام والخاص رفيع المستوى، لمنظمة التعاون الإسلامي، سيعقد في إسطنبول، خلال الفترة بين 8 - 9 ديسمبر / كانون الأول المقبل، برعاية مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية، وبالتعاون بين "التعاون الإسلامي" وبنك التنمية الإسلامي في إسطنبول.
 
وسيشهد المؤتمر لقاء ممثلي القطاع الخاص فيما بينهم، وعقد اجتماعات مع المؤسسات العامة، وعقد "اجتماع المائدة المستديرة للقادة"، بحسب بيان لمكتب الاستثمار في الرئاسة التركية.
 
وسيتضمن المؤتمر عروضا من وكالات الاستثمار في الدول الأعضاء، في منظمة التعاون الإسلامي، والمؤسسات الوطنية، والدولية الأخرى لتعزيز فرص الاستثمار في بلدانهم، وفقاً لما ذكرته "الأناضول".
 
 
وفي بيان صادر عنه، قال أردا أرموت، رئيس مكتب استثمار الرئاسة التركية إن "ممثلو القطاعين العام والخاص من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، سيروون قصص نجاحهم، وأن الدول الأعضاء ستعلن مشاريعها الجديدة خلال المؤتمر".
 
وأضاف أن مؤتمر استثمار القطاعين العام والخاص الرفيع المستوى، سيكون منبرا على مبدأ اربح - اربح، لتحقيق حوار نشط بين القطاعين، ومناقشة المقترحات السياسية، موضحاً أن المؤتمر سيسلط الضوء على خطوات إزالة العوائق أمام زيادة الاستثمارات بين الدول الأعضاء، في منظمة المؤتمر الإسلامي.ِ


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة