النيابة السعودية تحقق مع مغرد دعا النساء لحرق النقاب

السوسنة  - قالت النيابة العامة السعودية، مساء اليوم السبت، إنها استدعت أحد المدونين في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، للتحقيق معه حول تهم تتعلق بـ“النظام العام“، بالإشارة إلى مغرد دعا نساء المملكة لحرق نقابهن، بحسب مغردين سعوديين.
 
وأثار المغرد السعودي المدعو عبدالرحمن الصبيحي، الذي يزعم أنه دكتور وأخصائي نفسي إرشادي، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن دعا نساء المملكة المنقبات للتجمع في مكان ترفيهي شهير بمدينة الرياض، بهدف حرق النقاب في ما يشبه الحملة الرافضة لارتدائه.
 
 مصر.. حاول الدفاع عن خطيب شقيقته فمزقه البلطجي بـ“الساطور“ مصر.. حاول الدفاع عن خطيب شقيقته فمزقه البلطجي بـ“الساطور“
ويقول مغردون سعوديون، إن الصبيحي هو المقصود ببيان النيابة العامة، الذي قالت فيه إنها استدعت أحد الأشخاص للتحقيق معه بشأن قيامه بكتابة محتوى معلوماتي يمس النظام العام، ويجري ”استكمال الإجراءات النظامية بحقه في ضوء نظام الإجراءات الجزائية“.
 
وأوضحت النيابة في بيانها، أن ”ما قام به هذا الشخص، يُعد موجبًا للمساءلة في ضوء أحكام المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية“.
 
وحذف الصبيحي تغريدته بعد الجدل الذي أعقبها، وقال إن حسابه في ”تويتر“ تعرض للاختراق، حيثُ كتب: ”ملاحظة حول تغريدة الحجاب: ما حصل هو اختراق لحسابي وكنت وقتها نائمًا، وبعد استيقاظي عملت على استعادته وحذفها، صحيح اني ممن لا يرى حرج في كشف الوجه لكن لست معني بغير محارمي“.
 
ولم يغير ذلك التوضيح من قبل الصبيحي، من ردود الفعل الغاضبة من تغريدته الأولى التي قال فيها: ”مع الانفتاح السعودي الجديد، نحتاج لحملة إزالة الحجاب، الخميس القادم دعوة لكل بنات المجتمع، أحضري نقابك وولاعة معك وفي البوليفارد، نحرق كل نقابتكم، جاهزين؟“.
 
وقال المحامي السعودي البارز عبدالرحمن اللاحم، في تعليق على تدخل النيابة العامة، ”شكراً لمقام النيابة العامة، النيابة هي المؤسسة القانونية التي ترصد أي خلل أو انحراف عن القانون من شأنه الاخلال بالنظام العام أو القواعد القانونية المستقرة“.
 
 
النيابة هي المؤسسة القانونية التي ترصد أي خلل أو انحراف عن القانون من شأنه الاخلال بالنظام العام أو القواعد القانونية المستقرة . https://twitter.com/saudinews50/status/1185591598723338241
 
١٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
فيما كتب الناشط السعودي المعروف في مجال الدفاع عن حقوق النساء، حماد الشمري، في تعليق على وسم في ”تويتر“ أنشأه مغردون لانتقاد المغرد الصبيحي ”#توقيف_المسيء_للحجاب (البليفارد)، واضح المخترق يكتب وهو كابس الفك العلوي بالسفلي، عمومًا يفترض نشر ثقافة (احترام دستور البلد واحترام الحجاب أحد الفروض الإسلامية) أيضًا يجب تعزيز ثقافة احترام حرية الأخرين في الاختيار طالما وفق نظام البلد ولا يخالف القانون“.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة