امريكا: فصل مسلمة من عملها لانها طلب وقت 5 دقائق للصلاة

السوسنة  - تعرضت موظفة أمريكية مسلمة، للفصل من وظيفتها بسبب طلبها استراحة صلاة لمدة “خمس دقائق” في ولاية فرجينيا الأمريكية، وفقاً لصحفٍ أمريكية.

 
حيث قدّمت ” شاهين إندوريوالا”، البالغة من العمر 26 عاماً، دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية في 24 الشهر الجاري ونصت الدعوة ” أن مقابلة العمل التي أجرتها لشغل منصب إداري صغير في شركة “Fast Trak Management ” بمدينة فولز تشيرش كانت تمضي على ما يرام، إلى أن استفسرت عن إمكانية حصولها على فترات الاستراحة اللازمة للصلاة مقابل قضاء فاصل أقصر للغداء”.
 
مضيفةً أنها كانت تجري حديثاً خارج المكتب مع مديرة مساعدة المشروع عن استراحة الصلاة لمدة خمس دقائق ليكون ردها ” هذا لن يفلح، إن لدينا ساعات عمل محددة” .
 
وفي مؤتمرٍ صحفي عقدته، قالت “شاهين”: لقد أشار إلى حجابي ولوّح بيديه ورفع صوته للغاية، ولقد شعرت بالإهانة، لكنني كنت في حالة صدمة، وجال برأسي سؤال: هل أنا حقاً موضع سخرية على الملأ بسبب ديني؟.
 
واعتبرت “زانا غلاوانجي” محامية في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، في قضية “شاهين”، أنها قضية على التمييز على أساس الدين”، مضيفةً :”أن فاصليّ الصلاة البالغة مدّة كلّ منهما خمس دقائق لا يمثلان أي نوع من العبء على صاحب العمل.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة