تعرّف على مسلمة محجبة تفوز بسباق للخيول في بريطانيا - صور

السوسنة  - تمكنت الرياضية خديجة ملاح من أن تلفت أنظار العالم لها باعتبارها أول مُحجبة تشارك في منافسات سباق غلورياس غودوود للخيول والذي أقيم في بريطانيا يوم الخميس الماضي.

 
وقد شاركت خديجة (18 عامًا)، من بيكام شرقي لندن، في السباق الذي حضره أكثر من 25 ألف شخص، لتصبح أول أمرأة تشارك في هذا السباق مُرتدية الحجاب.
 
وتمكنت خديجة من تحقيق الفوز في المنافسة على كأس ماغنوليا المُخصص للفارسات الإناث تحديدًا.
 
وفي لقاء مُتلفز، قالت خديجة: "كنت أود منذ صغري أن أصبح شخصًا يتطلع له الناس، وبالفعل أصبحت كذلك، فأنا اليوم أتلقى مئات الرسائل من فتيات مسلمات يخبرنني فيها بأني مُلهمتهم وبأني أؤثر عليهنّ بطريقة إيجابية".
 
وأردفت تقول: "بدأت الاهتمام بسباقات الخيول منذ سبعة أعوام، ولكني لم أمتطِ صهوة جواد للسباق إلا في إبريل/نيسان من العام الحالي، وأنا سعيدة بذلك فالناس يرحبون بوجود وجه جديد في مجال سباق الخيول".
 
وقالت: "استمتع بالحديث مع من يشعرون بالفعل بالفضول للحديث معي. أحيانًا أجده أمرًا صعبًا أن أتحدث عن خلفيتي مرارًا وتكرارًا لأشخاص كثيرين، ولكنني بصورة عامة أحب أن أتحدث عن كيف بدأت وعن مسيرتي للآن".
 
يذكر أن خديجة التحقت بنادي بريكستون إبوني للفروسيّة جنوبي لندن خلال فترة دراستها في المدرسة، وهي تدرّب الصغار على امتطاء الخيول هناك، وتستعد حاليًا للإلتحاق بالجامعة بتخصص الهندسة الميكانيكيّة في شهر سبتمبر المقبل.
 
يذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية بأن خديجة أعطت الضوء الأخضر لإعداد فيلم وثائقي بعنوان "امتطاء حلم" عنها، تطمح من خلاله إلى تغيير الصورة النمطيّة عن السيّدات المسلمات المُحجاب في مجال الرياضة. (البوابة) 








آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة