الأوقاف: 106 آلاف طالب في المراكز القرآنية الصيفية

السوسنة  -  بلغ عدد الطلبة الملتحقين بالأندية القرآنية الصيفية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قرابة 106 آلاف طالب وطالبة موزعين على أكثر من 2300 مركز قرآني في محافظات المملكة وفق ما اعلنه الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري.
 
وقال الحياري ان الأندية القرآنية الصيفية تقام هذا العام تحت عنوان " بمكارم الاخلاق نرتقي " ضمن مبادرة أردن النخوة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، لإحياء القيم الإيجابية في نفوس أبنائنا وبناتنا وتكريس مفهوم العمل الوطني المؤسسي والمشترك، والخدمة العامة كقيم وطنية عليا وتفعيل مفهوم المبادرة كمثال على المواطنة الفاعلة.
 
واضاف الحياري أن الأندية عملت هذا العام على إدخال مجموعة من القيم والأخلاق القرآنية في نفوس المشاركين عن طريق العديد من الأنشطة والتطبيقات العملية لتلك القيم القرآنية و الأخلاق النبوية، وعدم اقتصار الأندية على تحفيظ القرآن وتلاوته.
وقال ان خطة الأندية تستهدف أحد القيم في كل أسبوع، حيث شملت النظافة والإحسان والمحبة والصدق والاحترام والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية والنخوة والصداقة.
 
و اشار الى ان الطلبة قاموا بتنفيذ حملات نظافة للمرافق العامة في مدنهم وقراهم وزيارة للمستشفيات والمرضى و توجيه رسائل محبة لعمال الوطن ورجال السير و المدرسين و كذلك زراعة الأشجار و تنفيذ المسرحيات والرسومات الهادفة.
وقال ان الأندية القرآنية الصيفية ستستمر حتى 22 آب المقبل وهي متاحة لطلاب المدارس بالأعمار بين 6 إلى 16 عاما .
 

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة