أفلام أجنبية أنصفت الإسلام والمسلمين

السوسنة  - هبة ربيع - تعتبر الأفلام وسيلة مهمة تعكس فيها طبيعة المجتمعات وطرق تفكيرها والجوانب الإيجابية والسلبية منها ولها تأثير كبير على المشاهد وقناعاته.. لذا تحرص بعض الأفلام على تشويه الحقائق لمصالح معينة ولتشويش فكر المشاهد، ولكن تحاول بعضها اضهار الجانب الحقيقي والموضوعي للتاريخ والأشخاص. 
 
ويعتبر الإسلام والمسلمين مادة دسمة وغنية في الكثير من الأفلام التي حاول بعضها تشويه صور العرب والمسلمين لكن اضهر بعضها الجوانب الإيجابية وأنصفت الإسلام والمسلمين. 
 
سنتحدث اليوم عن بعض الافلام التي أنصفت الإسلام وعكست الجانب الإيجابي  للمسلمين:        
 
  kingdom of heaven مملكة السماء - 
فيلم من بطولة اورلاند بلوم، غسان مسعود وإخراج البريطاني ريدلي سكوت:  وهو فيلم تاريخي يتحدث عن الحروب الصليبية وعن شخصية صلاح الدين ومحاولته لإسترجاع القدس حيث صورت وحشية الصليبيين انذاك وصورت المسلمين اكثر رقيا وتحضر وأضهر الفيلم التسامح بين الأديان الإسلام والمسيحية واليهودية والتعاون بينها. 
 
- مالكوم إكس  malcolm x
فيلم من بطولة دينزل واشنطن واخراح الأمريكي سبايك لي
فيلم يتحدث عن سيرة المفكر الإسلامي الأمريكي malcolm x الذي إعتنق الاسلام وذهب للحج وكانت لرحلته للحج تأثير كبير في شخصيته وفكره، وقام المفكر بإنتقاد ومهاجمة منظمة 
"امة الإسلام" التي انحرفت عن مبادئها وفكرها.. ثم أُغتيل عام 1965 وقد صورت بعض مشاهد في مكة المكرمة. 
 
أسد الصحراء  lion of the desert
بطولة انطوني كوين واخراج السوري مصطفى العقاد 
فيلم يحكي سيرة المناضل عمر المختار وبطولاته ومعاركه والهزائم التي الحقها بقوات موسليني حتى أُعدم، وصور الفيلم وحشية الإحتلال.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة