ضبط مصاحف محرفة بمكة قادمة من إيران

السوسنة - قال مسؤول في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودية، إنه تم رصد توزيع مصاحف محرفة قادمة من إيران خلال موسم حج هذا العام، متوقعًا أن يكون خلف ذلك مؤسسات وتنظيمات تهدف إلى تشويه سمعة السعودية عند المسلمين بمثل هذه الأفعال.


وأوضح صالح الدسيماني، مدير عام الشئون الإسلامية والأوقاف في منطقة مكة المكرمة لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، الجمعة، أنه من خلال المتابعة في موسم الحج، وجد بعض الأشخاص يقومون ببيع مصاحف بمبالغ زهيدة جدًا وبأشكال زخرفية جميلة، مبينًا أنه بعد فحصها وجد أنها ناقصة ومحرفة، مشيرًا إلى أن المصاحف قادمة من دولة إيران مع بعض حجاجها.


وقال الدسيماني، إن المصاحف المحرفة لم تكن بأعداد كبيرة وتم السيطرة على ذلك في أسرع وقت وسحب جميع تلك المصاحف من الحجاج والمحال التي تقوم ببيعها.


ورأى مدير عام الشئون الإسلامية والأوقاف في منطقة مكة المكرمة، أن الهدف من نشر هذه المصاحف، يعود إلى محاولة ترويج من جاءت عن طريقه ومن يقف خلف توزيعها، أن المصاحف التي توجد في السعودية ناقصة ومحرفة، وأشار إلى أنه لم يلاحظ خلال حج هذا العام أي محاولات لتوزيع مطويات أو كتب لنشر "الفكر الضال" بين الحجاج، ولكن رصد هذا في مواقع التواصل الاجتماعي وخلال موسم الحج بشكل أكبر، في محاولات لنشر الفكر الضال والمتشدد.



آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة