نصائح لبشرة صحية ونضرة في شهر رمضان

السوسنة  -  يصاحب شهر رمضان المبارك العديد من التغيرات في نمط حياتك بشكل عام مما يؤثر على نشاطك مباشرة، وذلك بسبب تأخير وتقليل ساعات العمل وزيادة النشاط الاجتماعي بالليل مما ينتج منه سهر طويل وقلة نشاط بالنهار، مما يؤدي إلى بعض الانعكاسات السلبية على صحة بشرتك.

 
إليك بعض النصائح التي ستساعدك في تخطي هذه المشكلة وإعادة إحياء نضارة بشرتك:
 
1- هذه النصيحة التي سنقدمها هي الأساس لبشرة صحية و نقية، وهي الماء ثم الماء. احرصي على شرب الماء قبل تناولك وجبة الإفطار فهي الوحيدة القادرة على إعادة النشاط لجسدك وبشرتك.
 
2- استخدمي مرطباً للوجه كل يوم، وننصحك بهذا المستحضر الجديد من لوريال "HydraGenius Aloe Water" فهو مخصص لإنعاش وترطيب وتعويض خسارة المياه التي تحتاجها بشرتك في شهر رمضان المبارك.
 
4- يتأثر الجلد في منطقة العينين بسبب الجفاف ونقص الفيتامينات، وتغيير نمط الحياة الذي يحدث خلال شهر رمضان لذلك يجب عدم إهمال هذه المنطقة والتأكد من استخدام مستحضر مناسب مرتين يوميا، صباحاً ومساء. ويتم ذلك من خلال وضعه بشكل دائري مع تدليك لطيف للمنطقة لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والحماية من انتفاخ المنطقة وظهور الهالات السوداء.
 
5- من منا لم تسمع باللوي فيرا، هذه النبتة الشوكية والتي لها مفعول السحر في جمال المرأة وصحة شعرها ونضارة بشرتها؟ لنبتة الألوفيرا سحر لا يقاوم قهي تمنح الرطوبة وتخزنها في خلاياها.
 
6- للحفاظ على البشرة في رمضان يجب النوم لعدد من الساعات الكافية التي يُنصح ألَّا تقل عن ستة ساعات في اليوم، وذلك للحد من ظهور الهالات السوداء، كما يُنصح بالإبتعاد عن وضع كميات كبيرة من المكياج على البشرة وذلك للسماح لها بالتنفس.
 
7- لاتنسي الاستعانة بمستحضرات حاجبة لأشعة الشمس فنحن على ابواب الصيف والبشرة خلال الصيام معرضة للإصابة بتصبغات جلدية لذا من الضروري استعمال كريم مضاد للشمس: