هل تعاني من الأمراض؟ الصيام هو طبيبك

السوسنة  - هبة ربيع - وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} [البقرة‏:184]
 
قد تجد صعوبة في مراجعة الأطباء بشكل مستمر او الخضوع لعلاجات طويلة وتناول الأدوية، وقد تعتقد انك مصاب بأمراض مزمنة لا علاج لها، لكن الصيام سيكون هو العلاج للكثير من الأمراض التي قد تعاني منها، فمن حكمة الله ان فرض علينا صيام شهر رمضان لما له اثر في علاج الكثير من أمراضنا الجسدية والنفسية او التخفيف من أعراضها او الوقاية منها. 
 
تعرّف على أمراض يساعدك الصيام في التخلص منها وعلاجها او التخفيف من آثارها:  
 
- علاج الكولسترول:  يساعد الصيام على تخفيض نسبة الكولسترول بالدم وتنظيم الأنسولين، حيث يساعد الشعور بالهدوء والسكينة والابتعاد عن الإنفعالات على تنظيم الكلسترول بالدم. 
 
- تنشيط خلايا الدماغ وزيادة قدرتها على العمل والإبداع وتأخير علامات الشيخوخة والزهايمر. 
 
 
 
- علاج الذبحات الصدرية والتهابات المبيض وامراض الجهاز التناسلي 
 
- يعالج الأمراض الجلدية:  مثل الأكزيما والحساسية والصدفية والتهابات الجلد لأن كمية الماء في الدم تقل في الصيام فتنخفض نفاذية الجلد للماء وتقوم البكتيريا. 
 
- علاج امراض الجهاز التنفسي والربو غير الحاد لأن الصيام يحسن عمل الرئتين بالإضافة الى علاج تصلب الشرايين وضغط الدم لأن الصيام يخلص الجسم من السموم. 
 
- علاج الام العامود الفقري والتهاب المفاصل والرقبة  لأن الاقلال من الطعام والاعتماد على الأغذية الطبيعية يساعد على علاج التهاب المفاصل. 
 
- يساعد الصيام على تخفيف الوزن والتخلص من السمنة والدهون بالجسم.
 
 
 
- علاج امراض الجهاز الهضمي وامراض القولون والامساك والتهابات الأمعاء وارتفاع الدهون بالدم لأن الصيام ينظف الامعاء والمعدة من السموم. 
 
- وللصيام اثر كبير في علاج بعض الأمراض النفسية والتوتر والعصبية والقلق ويعالج الأرق وذلك لما يشعر به الصائم من راحة وطمأنينة ويمتلئ بالإيمان والمحبة. 
 
لكن من جهة أخرى فأن الصيام يشكل خطرا على من يعاني من:  
 
الفشل الكبدي والكلوي والقلب
 
قرحة المعدة والأمعاء
 
حصوات بولية
 
والكثير من الحالات الجراحية
 
وكذلك المرأة الحامل والمرضعة الا ان سمح الطبيب لها بالصيام ضمن شروط معينة.
 
فلا تفرط اخي المسلم في الصيام فهو صحة للجسم والنفس والروح.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة