عادات الشعوب في شهر رمضان .. تعرف عليها

السوسنة - هبة ربيع -  يحتفل العالم العربي والإسلامي بقدوم شهر رمضان بطرق جميلة ومختلفة فمنها ما هو مشترك بين جميع الشعوب ومنها ما تكون عادات غريبة ومميزة..
 
ونعرض لكم في موقع السوسنة اسلام ابرز عادات الشعوب في شهر رمضان.    
 
الأردن :يحتفل الأردنيون بحلول شهر رمضان بتعليق الزينة والفوانيس على نوافذ البيوت والمحال التجارية.
 
 
فلسطين:  بعد تحري هلال رمضان يبدأ التكبير في المساجد وينزل الأطفال للشوارع ينشدون الأناشيد ترحيبا بشهر رمضان
 
 
تونس : تنتشر في شهر رمضان موائد الرحمن بالإضافة الى عمل أنشطة ثقافية ودينية ومسابقات تحفيظ القرآن
 
 
اليمن:  تحتفل اليمن بقدم شهر رمضان بطلاء المنازل، بالإضافة الى الإفطار الجماعي في شوارع اليمن واطلاق العيارات النارية. 
 
 
سوريا: من العادات القديمة والتي ما زالت موجودة في سوريا خلال شهر رمضان إطلاق مدفع الإفطار وقيام المسحراتي بإيقاظ الناس للسحور وكما تنتشر موائد الرحمن. 
 
 
لبنان:  يشتهر في لبنان خلال شهر رمضان ما يعرف بسيبانة رمضان وهي نزهة على شاطئ مدينة بيروت يقوم بها الناس بالليلة التي تسبق رمضان يتناولون المآكل على الشاطئ. 
 
 
تركيا:  تطلق النساء الزغاريد بعد اعلان ثبوت شهر رمضان ويتم نشر ماء الورد والعنبر ورائحة المسك على عتبات الأبواب وحدائق المنازل طوال فترة شهر رمضان
 
 
الفلبين:  يقوم الأطفال في الفلبين خلال شهر رمضان بارتداء الملابس الملونة والمزخرفة ويحملون الفوانيس ويتنقلون بالطرقات ويوقظوا الناس للسحور. 
 
 
الصين:  يفطر المسلمون في الصين بعد الصلاة ويبدأوا فطورهم بتمرة مع كوب شاي محلى بالسكر. 
 
 
باكستان : يتميز شهر رمضان في باكستان ببعض العادات الغريبة وخاصة مدينة بيشاور حيث يعملون حفل عرس للأطفال الذين يصومون للمرة الأولى لتشجيعهم على الصيام حيث يرتدي الطفل لباس العريس.. كما يقوم الناس بعمل مسابقات حرب البيض المسلوق. 
 
 
المغرب:  يقوم المغربيون بشهر رمضان بضرب النفير 7 مرات للسحور ويرددون فيما بينهم للتهنئة " عواشر مبروكة" 
 
 
تايلاند:  يقوم المسلمون في تايلاند بذبح الذبائح في رمضان اما الفقراء يقومون بذبح الطيور، ويُحرَم الأزواج من طعام الزوجات وتذهب اطعمتهن لشخص آخر وكما يتناول الناس فطورهم بشكل جماعي، وتصلي النساء صلاة التراويح كل ليلة في المساجد. 
 
 
مصر:  تتزين شوارع مصر في شهر رمضان بالفوانيس الملونة وينزل الناس للأسواق ويحتفل الأطفال في الطرقات ابتهاجا بقدوم الشهر الكريم. 
 
 
السودان:  يجدد السودانيون بشهر رمضان اواني المطبخ وتجتمع كل الأسر في ساحات واسعة بإفطار جماعي. 
 
 
موريتانيا:  يقومون بقراءة القرآن كله بليلة واحدة ويحلق الرجال رؤوسهم قبل رمضان بأيام حتى ينمو شعرهم خلال شهر رمضان ويسمى ( شعر رمضان)  ويتزوج الكثير منهم في شهر رمضان حتى يكون بركة على الازواج. 
 
 
ماليزيا:  تطوف النساء في البيوت لقراءة القرآن بين الفطور والسحور وتقوم الادارة المحلية بتنظيف الشوارع ونشر الزينة الكهربائية.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة