جمعية المحافظة على القرآن: 6500 حافظ وحافظة لكتاب الله

السوسنة  -  قال مدير عام معية المحافظة على القرآن الكريم حسين عساف: إن الجمعية خلال مسيرتها الماضية قدمت للأردن 6500 حافظ وحافظة لكتاب الله من مختلف الأعمار والمهن والحافظ الأمي، فضلاً عن عشرات الآلاف من المجازين والمجازات.
 
وأضاف في بيان صحفي بمناسبة مرور 28 عاما على تأسيس الجمعية، انها أضحت بيت خبرة قرآنيا تقصده الجمعيات للإفادة من تجربتها وخبرتها ومشاريعها، وهي اليوم صمام أمان حقيقي يحفظ الأسرة ويُعزّز قيم الانتماء والولاء للوطن، وتضع نصب عينيها أمنه وسلمه ومحاربة الغلو والتطرف، وكل الآفات المنتشرة من مخدرات وغيرها، من خلال نشر قيم الخير والسماحة والوسطية النابعة من القرآن الكريم.
 
وعرض عساف لأبرز انجازات الجمعية التي تأسست عام 1991، ويتبع لها الآن أكثر من 1150 مركزاً قرآنياً، حيث عقدت الجمعية عددا من المؤتمرات والملتقيات القرآنية، ونظّمت المسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه.
 
كما شاركت في معارض الكتب الدولية في العواصم العربية، كما اهتمت الجمعية بذوي الاحتياجات الخاصة فطبعت المصحف الشريف، وكتاب المنير في علم التجويد ومعاني كلمات القرآن بطريقة بريل للمكفوفين، وأنتجت تفسير القرآن الكريم بلغة الإشارة للصم والبكم.
 
يشار إلى ان الجمعية عضو في الهيئة العالمية للكتاب والسنّة، واتحاد الناشرين الأردنيين واتحاد الناشرين العرب، وأصدرت حتى الآن نحو 145 كتاباً في مجال الدراسات القرآنية، والعديد من المناهج التعليمية والتربوية.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة