تربية القويسمة تكرم الفائزين بمسابقة حفظ القران الكريم السادسة

السوسنة  - كرمت مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم السادسة على مستوى المديرية بعنوان "بالقرآن نسمو".

وجاءت المسابقة في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية الحس الثقافي والديني لدى الطلبة وتفعيلا للخطة التطويرية للمديرية، وانسجاما مع حرص الوزارة على تعزيز النشاطات الثقافية والعلمية المتنوعة بالمدارس.
 
وشارك في المسابقة 246 طالبا وطالبة من 77 مدرسة تابعة للمديرية، بإشراف مشرفي التربية الإسلامية بالمديرية الدكتور موفق الكفاوين، وايمان الشلبي .
 
وأكد مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الدكتور شاكر العلاوين، خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم الأربعاء في مدرسة أم قصير والمقابلين الأساسية للبنين، ان التنافس في حفظ القران الكريم له منافع جليلة في خلق جيل واع منتم لدينه وعقيدته وقادر على خدمة وطنه، معتبرا ان التنافس في حفظ القران الكريم من أجل الأعمال وارفع القربات الى الله تعالى.
 
وقال ان المسابقات الدينية ومنها ما يتعلق بحفظ القرآن الكريم، تسهم بإعداد جيل صالح متخلق بأخلاق القران ومتسلح بتعاليم الاسلام وسطيته واعتداله.
 
بدوره بين مدير المدرسة أحمد الرقب أن المسابقات تعكس مفهوم التواصل المثمر والتعاون البناء والتآخي الحق والتعاضد، والمودة والمحبة، وبما يعود بالفائدة على المجتمع، مشيرا الى أثر هذه المسابقات في تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم، واحكام تلاوته وإتقان تجويده ومعرفة معانيه.
 
وفي ختام الحفل، الذي تخلله الاستماع لعدد من قراءات الطلبة، سلم الدكتور العلاوين الجوائز التشجيعية على الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة.