اشهار كتاب الثقافة الفطرية في ضوء القرآن الكريم

السوسنة  - أكد الباحث والمهندس سعيد الهودلي أهمية تدريس ما أسماه "الثقافة الفطرية" التي تؤهل الشباب لتكوين أسرة متماسكة، وفق منظومة علمية ودينية وأخلاقية متكاملة.
 
وقال خلال حفل إشهار كتابه "الثقافة الفطرية والأسرية في ضوء القرآن الكريم"، مساء اليوم السبت، هذه المنظومة ترقى بالإنسان تربويا، واجتماعيا، إلى المكانة اللائقة التي أرادها الله سبحانه وتعالى، مبينا من كتابه مختصر لمراحل خلق الانسان، وأهمية التكامل الأسري.
 
بدوره، قال الدكتور سليم ازريقات في قراءته النقدية ان الكاتب يرى اهمية الالتفات إلى "الثقافة الفطرية" كميدان بحث واستقصاء لما تقدمه هذه الثقافة من فوائد تحفظ الحياة الأسرية، وترشد أركانها أزواجا، وأبناء، ومجتمع.
 
وأضاف ان الكتاب يعرف هذه الثقافة، ويذكر مجالاتها، وآراء العلماء في دراستها، ويذكر كيفية بناء الأسرة في الإسلام، وما تعتمد عليه لتكوينها، إضافة إلى حلول لأبرز المشاكل الاجتماعية.
 
كما أشارت الدكتورة زهرة الزيات التي قدمت الحفل الذي في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، إلى ان الكتاب اشتمل على مراحل خلق الإنسان، ومقومات الزواج ونتائجه في المجتمع، والخلافات الأسرية من خلال الاستشهاد بآيات القرآن الكريم، وأحاديث من السنة الشريفة.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة