علماء المسلمين يدعو لتخصيص خطبة الجمعة لدعم القدس

السوسنة  -  دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى تنظيم فعاليات تضامنية لدعم قضية القدس والمسجد الأقصى وفلسطين، مناشدًا جميع الخطباء بتخصيص خطبة الجمعة القادمة حول قضيتنا الأولى القدس.

 
وقال الاتحاد في بيان صحفي الأربعاء: إن" أمتنا مهددة اليوم في وجودها وذاتيتها وهويتها، وقدسها المبارك، ومسجدها الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين إذا لم تعد إلى سيرتها الأولى، ولم تأخذ بأسباب التقدم والقوة".
 
ودعا القادة والعلماء والمفكرين والشعوب للوقوف ضد المشاريع الخطيرة التي تستهدف هوية القدس الشريف إسلاميًا وعربيًا، والوقوف مع مجلس الأوقاف بالقدس رئيسًا وأعضاء، والموقف الأردني الرافض لسياسة الإبعاد عن الأقصى، والداعم لكسر قرارات الاحتلال.
 
وطالب الاتحاد الأمة بجميع مكوناتها بفعاليات تضامنية مع الأقصى وخطبائه وحراسة المرابطين فيه، قائلًا "نستنهضكم جميعًا لتقوموا بواجباتكم نحو قضاياكم التي على رأسها قضية القدس وفلسطين، ولتقفوا مع أهل القدس الذين يضحون بكل غال ونفيس في سبيل الحفاظ عليها، وعلى رأسهم مجلس الأوقاف وخطباء الأقصى، وأئمته وحراسه ومرابطوه".
 
وأضاف "نناشد أمتنا إلى فعاليات تضامنية بجميع أشكالها المشروعة لدعم قضية القدس والأقصى وفلسطين، وإلى الدعم المادي والمعنوي لهم".
 
وناشد وزارات الأوقاف بالعالم الإسلامي وجميع الخطباء لتخصيص خطبة الجمعة المقبلة لنصرة القدس وأهلها.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة