الجعفري يقود حملة لتصحيح الأخلاق على مواقع التواصل

السوسنة  - اعلن يقود الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري عن اطلاق حملة لتصحيح الأخلاق بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، محاولة منه لتحسين الأخلاق اقتداء بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

 
وكتب الجفري، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلاً" احرص على حسن الخلق وتجنب الكلام الفاحش البذيء" ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَا شَيْءٌ أَثْقَلُ فِي مِيزَانِ الْمُؤْمِنِ يَوْمَ القِيَامَةِ مِنْ خُلُقٍ حَسَنٍ، وَإِنَّ اللَّهَ لَيُبْغِضُ الفَاحِشَ البَذِيءَ).. سنن الترمذي
 
واضاف الداعية:"  لا للسخرية من الغير لا تَسْخَر من غيرك: قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ}.. [الحجرات :11].
 
و فـعـل الـخيـر: افعل خيرا أو دل الآخرين على فعله: قال تعالى: {وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}. [الحج : 77]، وكذكلك في الحديث الشريف: (إِنَّ الدَّالَّ عَلَى الخَيْرِ كَفَاعِلِهِ).. سنن الترمذي.
 
و أسـعـد الآخـريـن أدخل السرور على الآخرين: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ أَحَبَّ الأَعْمَالِ إِلَى اللهِ بَعْدَ الْفَرَائِضِ إِدْخَالُ السُّرُورِ عَلَى الْمُسْلِمِ).. معجم الطبراني الأوسط.
 
وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن من موجبات المغفرة إدخال السرور على أخيك).. أخرجه الطبراني في الأوسط والكبير.
 
انشر التفاؤل: هي من الامور التي يجب على مستخدمي الشبكات الاجتماعية العمل بها.
 
وتابع الجفري: يجب عليك نشر التفاؤل الصادق ولا تستسلم للإحباط ولا تنقله للآخرين ولا تُثبِّط عزائمهم على النجاح في الحياتين الخاصة والعامّة، وانشر ما يوسع حُسن ظنهم بالله تعالى لتكون سببًا في الانتهاض نحو البناء والتفاعل الإيجابي مع الحياة ليقول المولى الكريم في الحديث القدسي :(أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي) صحيح البخاري.
 
وبين الداعية: في الحديث الشريف: (كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعْجِبُهُ الْفَأْلُ الْحَسَنُ، وَيَكْرَهُ الطِّيَرَةَ) .. سنن ابن ماجة
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة