بريطانيا تستشهد بتاريخ المسلمين في يوم حقوق الإنسان

السوسنة  -  احتفل العالم الاثنيبن بيوم حقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر من كل عام ، ولم تجد بريطانيا أفضل من التاريخ الإسلامي لتستشهد به وتأكد على  دوره في تأسيس حقوق لإنسان والمساواة منذ القدم والتي ينادي بها العالم الآن ،  حيث أشاد مسؤول بريطاني، بحقوق الإنسان، خلال عهد الصحابة، في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان اعترافا منه بمكانة الإسلام في تعزيز الدفاع عن الإنسان وحفظ كرامته .

 
وجاء ذلك بتغريدة للمتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل،على حسابه الرسمي بـ "تويتر" حيث قال: "في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون"،مستشهدا بمقولة الخليفة "عمر بن الخطاب": "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا".
 
كما استشهد بمقولة الخليفة علي بن أبي طالب "الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق".
 
وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن "هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر".
 
وتزامنت تغريدة "صموئيل"، مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهي مناسبة يحتفل بها سنوياً حول العالم في 10 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.
 
و يحتفل بيوم حقوق الإنسان في 10 كانون الأول/ديسمبر من كل عام. ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. و يوم حقوق الإنسان هو مناسبة يحتفل فيها سنوياً حول العالم في 10 ديسمبر.و  تنظم الأمم المتحدة في هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.
 
ويصادف هذا اليوم أيضاً يوم توزيع جائزة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وتوزيع جائزة نوبل. كما تقوم العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان بإقامة نشاطات خاصة للإعلان لهذا اليوم.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة