اوقاف المفرق تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

السوسنة  -  احتفلت مديرية أوقاف محافظة المفرق بالتعاون مع المجلس البلدي اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة البلدية، بحضور نائب محافظ المفرق الدكتور سمير سماعنة ، وعلماء وائمة وشيوخ وأبناء مجتمع محلي وخريجي المراكز الصيفية.

وقال مدير مديرية أوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة إنه يتوجب علينا الاقتداء بأخلاق سيدنا محمد عليه السلام في مختلف جوانب حياتنا فهو يعد أبا، ومربيا، ومرشدا للأمة الإسلامية جمعاء، لافتا إلى أن رسولنا الكريم أوضح من خلال السيرة النبوية الشريفة وأفعاله وأقواله أساليب الدعوة ورسائلها.
 
واكد أن السير على نهج النبي عليه السلام هو ما سيعيد للأمة عزتها وقوتها.
 
وتحدث عميد كلية الشريعة في جامعة جرش الدكتور محمد عواد الخوالدة عن سيرة النبي ومكانته وأهمية الاحتفال بالمولد النبوي،وقال، ان أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم التي يحتفل بها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها كل حسب عادته وطبيعته تعبر عن حبهم للرسول الكريم والاعتراف بفضله على الأمة أجمع ، مشيراً أنها ذكرى أعطتنا نماذج حية واقعية إذا ما تأسينا بها كانت حياتنا في أحسن وأفضل حالتها.
 
ولفت إلى أن الأردن بقيادته الهاشمية وجيشنا المصطفوي دائما يدافع عن الأمة الإسلامية مستعرضا الاثر الكبير لرسالة عمان على الدعوة بالحسنى ومحاربة التطرف والإرهاب .
 
وأشار مفتي أوقاف محافظة المفرق الدكتور احمد الخطيب إلى أن سيدنا محمد كان الأكمل في كل شئ، فكانت أخلاقه هي الفارق بين مجتمع الجاهلية والإسلام، وكان أكثر الناس أدبا مع ربه بما يقوم به من عبادات كالصلاة والزكاة وحج، بالإضافة إلى كيفية معاملته مع المسلمين وغير المسلمين التي تميزت بالأدب والاحترام الخالص لهم مستعرضا السيرة النبوية العطرة والمناقب الحميدة والدروس والعبر المستفادة من مولد الرسول الكريم .
 
وألقيت على هامش الحفل فقرة شعرية للدكتور محمد علي نزال ، وفقرة إنشادية لفرقة خليل الرحمن تغنت بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى تكريم الطلبة الأوائل من خريجي المراكز الصيفية .


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة