جمعية المشاريع في كندا أحيت عيد المولد النبوي

السوسنة  -   أقامت جمعية المشاريع الخيرية في مونتريال - كندا، ولمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، حفل غداء في قاعة Palace في لافال، حضره الى رئيس الجمعية بسام درباس، النواب اللبنانيو الاصل فيصل الخوري وايفا ناصيف، النائبة مونيك سوفيه، القنصل انطوان عيد، رئيس بلدية سان لوران بالانابة عارف سالم، رئيس المعارضة الرسمية في مجلس بلدية لافال ميشال تروتييه، إمام جمعية المشاريع احمد بدره، نائب الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ميشال ابي مخائيل، رئيس جمعية اليانس لافال لبيب فرج الله وحشد من المشايخ، سياسيين، اعلاميين ومن ابناء الجالية اللبنانية.

 
درباس
وشدد درباس في كلمة له على الاعتدال في الاسلام وقال: "فيك يا ربيع الولادة، نجدد العهد بالمحافظة على ايماننا، وتربية الاجيال تربية سليمة، فلن نكون الا دعاة خير، نتعلم ونعلم الخير والمنهج المعتدل والخلق الحسن".
 
وقال:" نحن في جمعية المشاريع، نحمل المفهوم الصافي للاعتدال والوسطية، كما نعمل بالحكمة والموعظة الحسنة، لبناء المؤسسات مؤسسة تلو المؤسسة، فبالعلم والثقافة المتنورة يميز الشخص بين الخير والشر، والحق والباطل، وبالعلم نعرف ما هو الاعتدال ونتمسك به، وما هو التطرف حتى نحذر منه".
 
تابع:" ها هي جمعية المشاريع في مقاطعة كيبيك تنشط لنشر الخير وزرع بذور الحق والهدى. جمعية تتألق يوما بعد يوم بمؤسساتها، بنشاطاتها المتعددة الدينية، الثقافية، التربوية، الاجتماعية، الرياضية، النسائية، الشبابية، واقامة الاحتفالات في المناسبات المتعددة وتوحيد الجهود لما فيه خير المجتمع".
 
اضاف:" "ها هي مؤسسات جمعية المشاريع، واحات علم وتربية، وبيئة آمنة محصنة من آفات العصر الفتاكة الهدامة. لاننا علمنا ان الجهل هو خطر متربص بأجيالنا الجديدة، ولا بد من تحصين هذا النشىء بالتعاليم الاسلامية الصحيحة، هذه مسؤوليتنا اليوم لان سبيل النجاة هو تعلم العلم الشرعي والعمل به. وهذا هو طريقنا في جمعية المشاريع".
 
ثم كانت كلمة للشيخ بدره تحدث فيها عن المناسبة وعن مفهوم ومعاني المولد النبوي الشريف.
 
وفي الختام، كان لفريق جمعية المشاريع للانشاد حصة كبرى من الحفل حيث أنشد حوالي 40 شاب وشابة مجموعة من الاناشيد الدينية. 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة