ما هي أهم فوائد التمر ؟

السوسنة - يعد التمر من الأغذية الغنية بالألياف التي تمنع الإمساك وتقي من الاضطرابات المعوية والأزمات القلبية ، وحتى من سرطانات البطن. وهو يمنح الطاقة، و مثالي للنساء الحوامل لغناه بالحديد.

لنبدأ رحلتنا عبر الفوائد الصحية للتمر:



مليّن ممتاز لغناه بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء، ويحتوي على النيكوتين المفيد لعلاج الاضطرابات والمساعد في نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء .



يستخدم في نظام غذائي لاكتساب الوزن لوجود الدهون والسكريات مع البروتينات والفيتامينات الطبيعية , وتشير الدراسات إلى أن مزج التمر مع الحليب أو مع معجون الخيار يعالج ضعف الوزن.



استهلاك التمر الطازج مرتين في الأسبوع يحصّن القلب ويبقيه في مأمن من مشاكل القلب والأوعية الدموية.



هو مادة طبيعية مقوية للجنس عند الرجال إذ يستخدم لعلاج العجز الجنسي وسرعة القذف بتناوله مع حليب الماعز والعسل والهيل.



دبس التمر غني بالألياف القابلة للذوبان فهو مثالي للسيطرة على أمعاء خاوية ويساعد على التخلص من التعب بسبب التغوط المفرط .



يستعمل أيضاً لعلاج مشكلة التسمم بالكحول. حيث تنقع الثمرات الطازجة بالماء مساءً وتشرب في الصباح للتخلص من أي أثر سامٍ للكحول



تقترح الدراسات الحديثة دبس التمر كمساعد في علاج سرطان البطن. حيث يمكن أن يساهم  في شفاء السرطان بدون أي آثار جانبية. وتحتوي حبات التمر على سكريات طبيعية تساعد الجسم في الشفاء سريعاً من الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي.



دبس التمر غني بالحديد وهو شراب مثالي للنساء الحوامل والمرضعات لمنع نقص الحديد. وفقاً للبحوث يمكنه أن يقوي جدران الرحم ويساعد في توسعها أثناء الولادة الطبيعية. وتقترح الدراسات شراب التمر إذ يمكن أن يخفف من نزيف ما بعد الولادة



بسبب محتواه الغني بالفلورين يمكن للتمر ايضاً أن يحمي الأسنان من التسوس. ولكن يفضل عدم الإكثار منه بسبب السكريات الطبيعية الموجودة به. فالتمر من الثمار الغنية بالفوائد الصحية العديدة. لذا حاول أن تبدأ نهارك بتناول بضع حبات من التمر أو دبس التمر لحياة صحية وأكثر ذكاء .