احتفالات بذكرى المولد النبوي تعمّ العالم الاسلامي .. صور

السوسنة  - احتفل المسلمون في انحاء العالم بذكرى مولد النبي الاعظم (ص) وأسبوع الوحدة الاسلامية.

واحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي المصادف للثاني عشر من ربيع الأول حسب التقويم الهجري.
 
وفيما ترى دول عربية على رأسها السعودية هذا الاحتفال بدعة، تعتبر دول أخرى هذا اليوم مناسبة لإحياء السيرة النبوية فيكون الحدث سببا لاجتماع الأسر ويتم تحضير أصناف معينة من الطعام والحلويات كل منطقة حسب تقاليدها إضافة إلى طقوس أخرى.
 
وفي مصر مثلا، فإن المصريين يعتبرون الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام مناسبة لتذكر "عروسة المولد" التي كانت ذات يوم من أبرز معالم هذا الاحتفال.
 
ويُدخل الاحتفال السنوي البهجة على قلوب الأطفال الذين كانوا ينتظرون بشغف عرض حلوى المولد في الأسواق، لا‭ ‬سيما تلك التي على شكل عروس أو حصان أو سفينة، ويشعرون بحماس كبير وهم يكسرونها إلى قطع وينغمسون في تناولها.
 
من جانب آخر، قال الشيخ بشرى عبد القادر، مدير الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد في مصر، إنه سوف يتم عقد محاضرات وندوات بالمساجد الكبرى والمراكز الشبابية وقصر الثقافة، للتعريف بـ"نبى الإسلام" تحت شعار "محمد رسول الإنسانية"، فى إطار ذكرى المولد النبوى الشريف.
 
وأضاف عبد القادر أن المحاضرات والندوات التى تعقد بالمساجد الكبرى بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، للاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وذلك على مدار شهر ربيع الأول.
 
وأكد أن هناك نخبة من كبار العلماء والأئمة المشهود لهم بالكفاءة سوف يلقون محاضرات بالمراكز الشبابية  توضح مدى القيم والأخلاق الحميدة التى كان يتحلى بها رسولنا الكريم حتى يتعرف الشباب على أخلاقه وسماحته ومدى وسطية الإسلام ونبذ العنف والدعوة للتسامح .