خواطر في ذكرى المولد النبوي - د. زيد خضر

ماذا أقول لك يا سيدي يا رسول الله في يوم مولدك ، صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت نسائم وما لاحت في السماء حمائم .  
 
يا سيدي يا رسول الله : إن البغاث بارضنا تستنسر ، استبيحت أرضنا ، ودنست مقدساتنا ، وقتل رجالنا وأطفالنا  وديست كرامتنا ، ونهبت خيراتنا .
 
تفرقنا شذر مذر  وقاتلنا بعضنا البعض  ، لم يردعنا ما أوحي إليك من قرآن كريم " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " فالقومية أصبحت هدفنا والعنصرية شعارنا ، وانتشرت فينا الأنانية فخربت البلاد ونهبت أموال العباد .
 
يا سيدي يا رسول الله : سيطرت علينا الرويبضة فاتهم الأمين ، وأؤتمن الخائن وطورد المصلحون واعتقلوا وسجنوا ، وظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدينا ، وأصبح حالنا لا يسر صديق ولا يغيظ عدو، فقد تخلينا عن دينك ودعوتك .   
 
يا رسول الله : تعلمنا منك عفة اللسان والصبر والأخلاق الفاضلة ، فقد ابتليت فصبرت ، لقد كذبك قومك واتهموك بسيل من الافتراءات والأكاذيب فصبرت وقلت " اذهبوا فانتم الطلقاء " سنصبر على كل ما ابتلينا به ، ونحن على دربك سائرون سنقول لمن أساء إلينا : اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون .
 
يا سيدي يا رسول الله : لم تغرك الدنيا وزينتها فثبت على دعوتك وقلت ".. لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان أترك هذا الأمر ما تركته أبدا " ونحن المسلمون على دربك سائرون بثبات ولن تغرينا زخارف الدنيا وبهجتها ..
 
 يا سيدي يا رسول الله لن نستسلم : تعلمنا منك الشجاعة ومواجهة المواقف الخطرة فها أنت تتصدى لقريش وحدك وتهاجر للطائف وحدك ..وتقاتل بشجاعة حتى كسرت رباعيتك ،واتقى بك الناس إذا حمي الوطيس ..  وقبلت التحدي وقاتلت ونصرك الله ونحن على دربك نسير ، فلا يضير السحاب نبح الكلاب .