توزيع نصف مليون نسخة من المصحف في 16 دولة

السوسنة  -  أنهت إدارة أوقاف مؤسسة صالح عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمدينة الرياض السعودية توزيع نصف مليون نسخة من المصحف في 16 دولة.

 
وأنهت إدارة أوقاف مؤسسة صالح عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمدينة "الرياض" السعودية توزيع نصف مليون نسخة من المصحف في 16 دولة، وذلك ضمن برنامجها الدعوي الذي أطلق عليه "برنامج نشر المصحف" الذي يُعنى بطباعة المصحف وتوزيعه مجاناً على المسلمين في عدد من الدول.
 
وصرّح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي، مؤكداً حرص إدارة الأوقاف على نشر القرآن الكريم وعلومه وتيسير ذلك على المسلمين الذين يجدون صعوبة في الحصول عليه في بعض دول العالم.
 
وأوضح عبدالسلام الراجحي إلى أنه بالرغم من تطور وسائل الاتصال والمعلومات الإلكترونية وانتشار البرامج الخاصة بالقرآن الكريم في هذا العصر، إلا أنه يوجد هناك حاجة ماسة لعدد كبير من المسلمين في الخارج ممّن لا يملكون هذه التقنية أو القدرة على التعامل معها أو لا تتوفر في بلدانهم، إضافة إلى أن العديد منهم يفضل قراءة القرآن الكريم بالنسخ المطبوعة لما لذلك من خشوع وطمأنينة وروحانية أكثر.
 
وأضاف أن برنامج نشر المصحف الشريف يأتي استمراراً للبرامج التي تقوم بها إدارة الأوقاف في خدمة كتاب الله الكريم والعناية به كبرنامج دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وإدارة ‏وتشغيل مدارس‎ الصالحية الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات في محافظة جدة، إضافة إلى إنشاء مدارس تحفيظ القرآن الكريم في عدة مدن بالسعودية.
 
وبيّن الراجحي بأن هذه المصاحف تم توزيعها في (16) دولة وهي: إندونيسيا، والفلبين وجيبوتي وماليزيا وسريلانكا والسنغال وتنزانيا وغينيا كوناكري ومالي وساحل العاج وجنوب أفريقيا والمغرب وتايلاند وباكستان والبوسنة والسودان وذلك بالتنسيق مع سفارات السعودية في هذه الدول التي تتولى توزيعها بعد ذلك على المساجد والجهات التي ترى مناسبتها ليصل مجموع المصاحف التي قامت إدارة الأوقاف بتوزيعها ونشرها (2) مليون مصحف خلال (4) سنوات.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة