القيلولة الطعام الصلاة .. نصائح صحية من القرآن والسنة

السوسنة - الدين الإسلامي صالح لكل مكان وزمان، حيث لم يترك الاسلام شيئا أو مشكلة عبر العصور إلا ووجد لها حلا.

الإسلام والصحة

اعتنى الإسلام بالصحة البدنية، وحثنا على الاقتصاد في المآكل والمشارب، ووضع الأسس في التداوي والعلاج وممارسة الرياضة، والامتناع عن بعض المأكولات والمشروبات التي تضر الجسم.

فالقرآن والسنة النبوية، يعجان بالتعليمات والموانع التي يساهم تطبيقها بالحفاظ على الصحة الجسدية.

الصلاة والصحة

الصلاة تساهم في الحفاظ على صحتنا الجسدية، وعلى الهضم والتخلص من الأمراض من خلال الممارسة المتوازنة، كما يساعد على دوران الدم، والتخفيف من تأثير الكولسترول.

وتلعب صلاة دورا حيويا ضد النوبات القلبية والشلل والشيخوخة المبكرة والسكري، وتعمل على تنشيط العضلات أثناء أداء الصلاة وتقوية المفاصل في الركبة، وغيرها.

القيلولة :

عادة القيلولة مارسها النبي صلى الله عليه وسلم، وهي نوم فترة من الوقت بعد الغداء، والتي تساهم بزيادة تنشيط الأعضاء الحيوية في الجسم كالقلب والدماغ .

الاعتدال في تناول الطعام

دعا القرآن والسنة إلى اعتدال في الغذاء، قال تعالى في سورة الأعراف: {يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ}.

أثبتت الكثير من الدراسات، أن الإفراط في تناول الطعام، يسبب عدة أمراض منها الشيخوخة المبكرة، والسمنة، ويهيئ لمرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم والقلب، وغيرها.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة