هذا ما فعله المستوطنون بباحات المسجد الأقصى

السوسنة - يتعرض المسجد الأقصى بشكل مستمر، لاقتحامات المستوطنين تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بهدف استفزاز الفلسطينيين والمسلمين، ومحاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في قبلة المسلمين الأولى، كما حدث في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

اقتحام المسجد الأقصى

وخلال الساعات الماضية، اقتحم عشرات المستوطنين من المتطرفين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

ونشرت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس، بيانا أكدت فيه قيام المستوطنين باقتحام الأقصى، وتنفيذ جولات استفزازية وأداء الطقوسً التلمودية العنصرية في باحات المسجد وساحاته، تحت حماية شرطة الاحتلال.

كما استمع المستوطنون لشروحات كاذبة ومزورة حول الهيكل المزعوم.

الجدير بالذكر، أن المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات المستوطنين بالفترة الصباحية والمسائية بشكل يومي باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث لم تعد الاعتداءات تقتصرعلى الأعياد الدينية، بل باتت تشمل المناسبات الوطنيّة الإسرائيلية، والأعياد الهامشية.

التطورات في غزة

اشارت التقارير، انه من المتوقع أن تنعكس التطورات الأخيرة في مدينة غزة على اقتحام المسجد الأقصى المقرر في 19 أيار، 2023، ففي مثل هذا اليوم من العام 2022، شهد المسجد الأقصى مجموعة من الاعتداءات، بالإضافة إلى اقتحامه من قبل نحو 1687 مستوطناً.

إقرأ أيضا: 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة